رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة

إيديكس 2018.. حكاية نجاح

منذ 2 اسبوع

ما تفعله قواتنا المسلحة.. يتلخص في بناء جسورًا من الأمل والتنمية والتعمير.. ببساطة جعلت كل مواطن مصري يعيش على أرض المحروسة وخارجها مرفوع الرأس.. واليوم تبنى جسر جديد للتنمية والنجاح، حينما تدشن معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2018، الذي يضم لأول مرة منتجات تم صناعاتها داخل قلاع الصناعة الوطنية المصرية، وبأيدى مصرية خالصة.

من المؤكد أن الانطباع الأول يدوم، وهو النجاح الدائم وهذا ما أتوقعه للمعرض والحدث الأول من نوعه فى مصر والقارة الأفريقية والمقام فى الفترة من 3 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة شركة «كلاريون» العالمية للدفاع والأمن، بالإضافة إلى كبرى الشركات الدولية فى مجالات التسليح والدفاع والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

بالمناسبة، شاركت في نسخ إيديكس سنوات 2003 و2005 و2007 في دولة الإمارات العربية الشقيقة حينما كنت أعمل رئيس قسم الإقتصاد مكتب أبو ظبي بصحيفة خليج تايمز الناطقة باللغة الإنجليزية.. وشاهدت بنفسي كيف يعمل الجميع بإخلاص ودأب من أجل تحقيق هدف واحد.. هذا الهدف يعد بمثابة شعاع الضوء الذي يبدد الظلام في حياة الوطن.. أنه النجاح.

حينما علمت منذ عام بتنفيذ القوات المسلحة توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة المعرض، لمعت عيني بالفرح، وتوقعت أن يُولد إيديكس مصر 2018 عملاقًا، لثقتي الكاملة في رجال قواتنا المسلحة ومدى حرص الإدارة السياسية على اتساع الرؤية وبناء صورة ذهنية تؤكد قدرتنا على تحقيق الأهداف بدقة.

يا سادة.. نحن أمام فرصة جيدة للتسويق، وأتوقع إبرام صفقات بيع وتسويق المنتج المصرى سيما بعد تأكيد مشاركة 373 شركة من 41 دولة من بينها 3 دول عربية، وبحضور 9 وزراء دفاع و7 رؤساء أركان و8 وزراء إنتاج حربي بخلاف قادة الأفرع الرئيسية بمختلف دول العالم، فكل ذلك يصب في مصلحة المحروسة، سيما استثمار فرصة التعريف بمشاريعنا الاستثمارية، فضلًا عن التجول بين تاريخنًا وجغرافيتنًا والترويج السياحي لمصر كواجهة قوية لها مكانتها على خارطة سياحة المعارض والمؤتمرات، ولاعبًا رئيسيًا ومؤثرًا في المنطقة مما يعزز من صورتها وإمكاناتها التي تؤهلها لاستضافة أكبر الأحداث والفعاليات على الساحة العالمية، وفي أهم المجالات.

حكاية نجاح إيديكس 2018 لن تنتهي فصولها عند حد التسويق الجيد بل سوف يمتد التأثير بالمصداقية والجدية إلى زيادة الوعى لدى الشباب بما تقوم به الدولة والقوات المسلحة لوضع مصر فى مصاف الدول الكبرى والمتقدمة.