رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
مصر

توصيات الرئيس السيسي في ختام منتدي شباب العالم

منذ 1 اسبوع

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الختامية بمنتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، عددًا من التوصيات، أبرزها قيام الأجهزة الدولة المصرية بالتنسيق مع إدارة المنتدى فى تنفيذ حملة دعائية على كافة المستويات السياسية والإعلامية إقليميًا ودوليا لتوعية الرأي العام والشباب بخطورة قضية الأمن المائي ووضعها على أجندة المجتمع الدولي.

كما أوصى بإطلاق مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب مصر وإفريقي كمطوري العاب وتطبيقات إليكترونية خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلى دعم إنشاء 100 شركة متخصصة في هذه المجالات بمصر وأفريقيا.

كما وجه الرئيس كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال في مصر لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة.

كما وجه بتشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، على أن يكون من ضمن أعضاءها الناحتين المشاركين في اقامتها على أن يتحول هذا النصب إلى مؤسسة دولية تهدف إلى الحفاظ على مبادئ الإنسانية وتقديم الدعم لضحايا العنف الإرهاب.

كما كلف مجلس الوزراء بتشكل لجنة تشمل وزارة التضامن الاجتماعى والخارجية والأجهزة المعنية بالدولة تكون مهمتها لتعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، داخل جمهورية مصر العربية من خلال الاضطلاع على التجارب الدولية المتشابهه وإجراء وار مجتمعى شامل يشارك فيه مجموعات شبابية متنوعة تمهيدًا لعرضه على البرلمان.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تبنى الدولة إقرار مبدأ الحفاظ على الحياة، ومكافحة الإرهاب حق أساسى من حقوق الإنسان، معلنًا تشكيل لجنة من الشباب لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب، وتابع: نهدف لتحويل منتدى شباب العالم إلى منصة كبرى للحوار بين الشباب.

 وأضاف أن مخرجات هذا المنتدى كان عظيما وواقعيا والدولة المصرية ستنحاز إليكم دايما، كما قرر الرئيس السيسى إعلان مدينة أسوان المصرية عاصمة لشباب أفريقيا، على أن يتم انطلاق هذا العام منتدى الشباب العربى والأفريقى بأسوان.