رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
توك شو

تركيب 134 كاميرا مراقبة داخل محطة الجيزة

منذ 2 اسبوع

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تم تركيب 134 كاميرا مراقبة بالجيزة بتكلفة 13.3 مليون جنيه؛ نظرًا لكونها من المحطات الرئيسية وهي بداية خط الصعيد، وبداية قطارات النوم التى يستقلها معظم السياح، وكان لابد من دخولها منظومة كاميرات المراقبة.

وأضاف «رسلان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد في ببرنامج «حضرة المواطن» على فضائية «الحدث اليوم»، أن هناك كاميرات مراقبة بالمحطات الرئيسية في الأقصر، وأسوان، وأسيوط، والقاهرة، وسيدي جابر، وطنطا، والإسماعيلية.

ونشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، فيديو حول تشغيل المنظومة الجديدة للمراقبة بالكاميرات لمحطة الجيزة للسكك الحديدية، والتى ستساهم فى متابعة حركة الركاب وتأمين المنشآت، ومتابعة كافة الإجراءات الخاصة بسلامة الركاب وحركة السياحة بالمحطة،

وأوضح الفيديو الذي نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه تم تركيب تم تركيب 134 كاميرا بالمحطة تبلغ تكلفتها 13.3مليون جنيه لتغطي المحطة من الداخل والخارج وتتيح للفنيين التدخل السريع لمواجهة أي أعطال ومراقبة الخدمة وأداء العاملين بالمحطة.

 

وأظهر الفيديو إن المنظومة الجديدة ستسهم في متابعة حركة الركاب وتأمين المنشآت ومتابعة كافة الإجراءات الخاصة بسلامة الركاب وحركة السياحة بالمحطة.

 

وأضاف المركز أن تركيب هذه المنظومة بمحطة الجيزة يأتي وفقا لخطة وزارة النقل لتعميم هذه المنظومة في محطات السكك الحديدية بهدف تأمين سلامة الركاب والمنشآت لافتا إلى أنه سيتم تدريب العاملين بهيئة السكك الحديدية على هذه المنظومة بالتعاون مع المختصين من شرطة النقل والمواصلات.

 

وبين أنه تم تركيب كاميرات بمحطات «أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والزقازيق والإسماعيلية وطنطا بالغربية والقاهرة وسيدي جابر بالإسكندرية»، كما تم تركيب كاميرات بورش أبو غاطس وورش الفرز بالقاهرة ومتحف هيئة سكك حديد مصر، مشيرا إلى أنه يجرى إسناد أعمال تنفيذ تركيب الكاميرات بمحطتي «المنصورة وبني سويف»، وسيتم الانتهاء منهما بنهاية يونيو القادم.