رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
قطن وشاش

إلي ربات البيوت .. وصفات الشاي لعلاج الكحه عند لاطفال

منذ 1 اسبوع

تعد الكحة عند الأطفال، صداع في رأس الاسر المصرية خاصة في فصل الشتاء،  ويعانى الكثير من الاطفال فى هذا الجو البارد من السعال والبرد وبعض الامهات لاتفضل اعطاء اطفالها المضادات الحيويه  خوفا من اثاره الجانبيه وتبحث عن وصفات طبيعيه امنه على صحه اطفالها.

لذلك يقدم لكي موقع «السلطة»، وصفات طبيعيه سهله ومفيده لعلاج الكحه  لصحه طفلك واهمها:

 

شاي النعناع:

في وعاء من الماء المغلي ضيفى 3-4 قطرات من زيت النعناع البارد. يجب تغطية الرأس بمنشفة ويجب استنشاق أبخرة برائحة الفم العميقة.

 

العسل وشاي الليمون والزنجبيل:

الزنجبيل له خصائص مضادة للهستامين وله تأثير سلبي على أي تهيج في الحلق. كما أنه هو احتقان جيد، فإنه يطلق مخاط عالق ويعزز دورته. إضافة العسل وقطرات قليلة من الليمون إلى كوب من الماء الساخن، إلى جانب أربع إلى خمس قطع من الزنجبيل يمكن تجديدها. يجب غلي قطع قطع الزنجبيل بشكل صحيح في الماء لمدة خمس دقائق لإطلاق جميع العصائر.

 

شاي الكركم بالفلفل الأسود

الكركم بشكل طبيعي يصد المخاط والفلفل الأسود يساعد على تعميم المخاط الجاف. كلاهما على نحو فعال يتخلص من المخاط من الحلق ويوفر الاسترخاء. يمكن إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب واحد من الماء الساخن ، مع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المسحوق. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل لتوفير الإحساس بالهدوء. يمكن أن يساعد استهلاك هذا الشاي مرتين يوميًا على تخفيف حدة السعال.