رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
تقارير

تفاصيل تعاون البريد والنقل.. حجز تذاكر القطار إلكترونيًا.. و علاوة للعاملين بالهيئة

منذ 1 اسبوع

 شهدت هيئة البريد العديد من القرارات الخاصة بتطوير نظام العمل والشراكة مع الجهات الأخرى لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، وغيرها بشأن العاملين داخل الهيئة.

في البداية، شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، توقيع اتفاقية بين هيئة البريد ووزارة الاتصالات والنقل بشأن حجز تذاكر القطارات إلكترونيا من خلال مكاتب البريد وتوصيلها للمواطن بمنزله.

أكد وزير النقل  هشام عرفات، أن برتوكول التعاون اليوم في اطار خطة الدولة الشمول المالي بوسائل النقل وحجز القطارات الذي تم إطلاقه العام الماضي بأن يتم الحجز من خلال برامج الموبايل فضلا عن خدمات البريد التى تقدم للمواطنين .

وأشار الوزير إلى أنه سيتم نقل 25 مليون طن بضائع بالسكك الحديدية في 2024، وذلك في إطار تطوير خدمات السكك الحديدية .

ومن جانبه أكد  الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن اتفاقية اليوم بشأن هيئة السكك الحديدية ووزارة الاتصالات ووزارة النقل لتقديم خدمات البريد في إطار سياسة الدولة للتسهيل على المواطن وتحويل هيئة البريد لمنفذ لتقديم الخدمات الحكومية بموجب هذا البروتوكول التوجه للاكشاك للحصول على الخدمات البريدية والحكومية المترقمنة.

وأضاف طلعت، أن الاتفاقية تشمل محور ثان يتضمن إمكانية حجز تذاكر القمار من هيئة البريد المصري والتيسير على المواطن للقضاء على السوق السوداء والابتكار من خلال المحفظة الإلكترونية مخصصة لذلك .

ولفت الوزير إلى أن هناك توزيع للتذاكر من خلال 4000 مبني تابعة لهيئة  البريد.

أطلقت الهيئة القومية للبريد موقعها الإلكترونى وتطبيقًا على الهاتف المحمول يقدم 26 خدمة إلكترونية للمواطنين، سواء كانوا أفرادًا أو شركات أو مؤسسات.

وتتضمن الخدمات، حساب الرسوم البريدية على المراسلات والمبعوثات المحلية والدولية وخدمات التخليص الجمركى إلكترونيًا، ومعرفة أقرب مكتب بريد وحجز رقم انتظار للحصول على الخدمة وتتبع المبعوثات، والتواصل مع خدمة العملاء وخدمات هواة جمع الطوابع، والاطلاع على تراث البريد المصرى التاريخى من الطوابع.

وقال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أنه جرى إطلاق 25 سيارة مجهزة لنقل الأموال الخاصة بهيئة البريد، وهى تكفى لنقل أموال الهيئة بجانب تأجيرها لعملاء آخرين، مؤكدًا أن الهيئة تدرس أماكن وضع ماكينات «مكتب البريد الذكى» وهى ماكينات خدمات وصرف آلى تفاعلية تمكّن العملاء من الاستفادة من الخدمات البريدية وفتح حسابات جديدة، وإصدار بطاقات الخصم المربوطة على حساب العميل، كما أنها تسمح بصرف الشيكات.

قال سعيد حسيب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة، أن مجلس إدار الهيئة القومية للبريد، برئاسة عصام الصغير، قرر صرف العلاوة الدورية بنسبة 7% من أساسي 2018 بأثر رجعي من نوفمبر 2018 للعاملين بالهيئة.

وقالت عبير السيد غازي، عضو اللجنة النقابية، إنه تقرر كذلك صرف شهر من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالهيئة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، ووجه محلس الإدارة الشكر للعاملين على المجهودات المبذولة داخل الهيئة.