رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
تقارير

تفاصيل آخر مكالمة بين الشهيد عبيد وزوجته.. تفاصيل نشرة الـ«توك شو»

منذ 1 اسبوع

مع مساء كل يوم تطالعنا شاشات التليفزيون ببرامج الـ«توك شو»، تناقش العديد من القضايا المجتمعية، وخلال السطور التالية نرصد أبرز ما جاء خلال الليلة.

روّت الدكتورة آيات عبد الفتاح، زوجة الشهيد مصطفى عبيد، أول شهداء الشرطة في 2019، الذي استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة أبو سيفين بمدينة نصر، اللحظات الأخيرة في حياة الشهيد، قائلة إنه تحدث مع ابنته تليفونيًا يوم وفاته ثم تحدث معها، وآخر كلمة قالها قبل أن يغلق الهاتف: «سبيها على الله».

وتابعت «عبد الفتاح»، خلال حوارها مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأربعاء: «كان بيسيب كل حاجة لله، ولا يحمل هم أي شيء».

وأوضحت أن ابنته الكبيرة لارا لديها 7 سنوات، وابنه سيف لديه 3 سنوات، متابعة: "كان روحه في أولاده، وفي الفترة الأخيرة كان يوصي ابنه عليهم".

وأضافت زوجته، أنه لم يخبرها أنه في مأمورية أو أنه قد تلقى بلاغًا، موضحة أنها علمت باستشهاده عن طريق أحد أصدقاء والدها.

وأِشارت إلى أنه كان يخبرها أنه كان متميزًا في العمل دائمًا بشهادة كل رؤوساءه، مستكملة: "أمنياته كانت ترتبط بأولاده".

من ناحية أخرى، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها بمثابة "محامية "عن حقوق جميع المصريين المتواجدين في الخارج.

وأضافت "مكرم"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن الحوادث التي يتعرض لها المصريين في الخارج هي حوادث فردية .

وأوضحت "مكرم" ، أن تنظيم الإخوان الإرهابي يتصيد تلك الحوادث الفردية التي يتعرض لها المصريين في الخارج ، لذلك هي تقف لهم بالمرصاد .

وطالبت "مكرم"، الإعلام المصري بضرورة الإلتزام بالموضوعية أثناء مناقشة قضايا المصريين بالخارج ، حتي لا يحققون الهدف الذي يسعي له الإخوان .

ومن ناحية أخري ، أشارت "مكرم" ، إلي أنه سيتم الإنتهاء من قانون الهجرة خلال عام 2019 ، مؤكدة أنه فور الإنتهاء منه سيتم عرضه علي مجلس النواب.

كا أكدت  الوزيرة أنه لا أحد يستطيع أن يشكك في ولاء المصريين بالخارج، مشيرة إلي أنها حريصة علي التواصل الدائم معهم حتي يشعروا بالإنجازات التي تحدث في مصرأولا بأول.

وأضافت "مكرم"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من التواصل مع جميع المصريين في الخارج بما فيهم المهاجرين الغير شرعيين .

وأوضحت "مكرم" ، أنه من أهم مهامها كوزيرة للهجرة هو أن تنقل للمصريين بالخارج مدي إهتمام الدولة بهم ، لافتة إلي أنهم عكفت لفترة طويلة علي تصحيح صورة مصر بالخارج عبر الجيل الثاني و الثالث من المهاجرين .

كما قالت السفيرة، إن المصريون بالخارج ليسوا مجرد رقم وإنما قيمة كبيرة نعتز بها.

وأضافت "مكرم"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "تن"، مساء اليوم الأربعاء، أن المصريون المتواجدون بالخارج، يتم تلبية احتياجاتهم حسب الدولة المتواجدين بها، وذلك نظرا لاختلاف السياسات بين الدول، مستطردة: "طالبت رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بتواجد لجنة من وزارة الهجرة، والاتصالات، والرقابة الإدارية، وزارة التخطيط، والبنك المركزي، لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمصريين.

وأشارت إلى أن قاعدة البيانات تشمل 10 ملايين مواطن مصري.