رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
تقارير

كيف تناولت الصحف الإسبانية أداء فينيسيوس مع الملكي؟

منذ 1 اسبوع

ركزت الصحف الإسبانية الصادرة، اليوم الخميس، الضوء علي فوز ريال مدريد الذي حققه بالأمس على ليجانيس بكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى خبر موافقة فرينكي دي يونج على الانضمام لصفوف برشلونة.

وكان الميرينجي قد فاز مساء أمس الأربعاء على ضيفه ليجانيس بثلاثية نظيفة في ذهاب دور ثمن النهائي بكأس ملك إسبانيا.

افتتح سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، التهديف لصالح الملكى عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 44 من زمن المباراة، وهو الهدف رقم 100 فى مسيرته الكروية مع الملكى وإشبيلية والمنتخب الإسبانى.

وأضاف لوكاس فاسكيز الثانى لصالح الريال فى الدقيقة 71، ثم سجل فينسيوس جونيور ثالث أهداف الفريق الملكى فى الدقيقة 77 من ومن المباراة.

وغاب عن القلعة البيضاء العديد من النجوم بداعى الإصابة على رأسهم جاريث بيل، تونى كروس، ماركو أسينسيو، ماركوس يورينتى، والحارس تيبو كورتوا.

ومن المقرر أن يخوض ليجانيس مواجهة الإياب ضد ريال مدريد على ملعبه "دي بوتاركي"، مساء الأربعاء 16 يناير الجارى.

 

يستعرض موقع «السلطة» في السطور التالية، أبرز عناوين الصحف الإسبانية اليوم الخميس.

 

البداية مع صحيفة "ماركا"التي عنونت عن تألق الشاب البرازيلي فينيسيوس جونيور قائلة: "هدف رائع وساعد الفريق على العودة للمسار الصحيح"، "فينيسيوس أعاد النبض لريال مدريد مرة أخرى".

كما أشارت الصحيفة، بأن فرينكي دي يونج نجم فريق أياكس الهولندي وافق لبرشلونة بشأن انضمامه للبارسا في الصيف المقبل، تحت عنوان " دي يونج يقول نعم لـ برشلونة".

 

 

 

صحيفة "آس" قالت في عنوان لها "فينيسيوس يسجل هدفًا رائعًا .. بدون أي حظ"، "إبراهيم دياز يشارك للمرة الأولى.. وإيسكو على مقاعد البدلاء".

 

 

وأخيراً قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو": "انتصار سهل للريال ودياز يشارك"، كما تحدثت عن نية فالفيردي في إتباع سياسة المداورة بإراحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورجوياني لويس سواريز عن مباراة برشلونة اليوم امام ليفانتي بكأس الملك.