رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
تقارير

صلاح الأفضل.. السعيد في بيراميدز والشحات للأهلي.. أخبار رياضية لاتفوتك

منذ 5 يوم

حفل الأسبوع الماضي في الكرة المصرية، العديد من المفاجأت المدوية لاقت إهتمام كبير من جانب عشاق ومتابعي كرة القدم، يستعرضها موقع «السلطة» في التقرير التالي.

فجر نادي بيراميدز مفاجأة مدوية بإعلانه التعاقد مع خط وسط الأهلي السابق، عبدالله السعيد وذلك قبل 6 ساعات فقط علي المباراة التي جمعت بين الفريقن في الدوري العام.

لكن المفاجأة الأكبر كانت في سرعة إنهاء  إجراءات قيد اللاعب ليصبح من حقه المشاركة فى مباراة الأهلى التى كان مقرراً لها مساء نفس اليوم، ويسجل هدف فوز بيراميدزعلي الاحمر بنتجية 2-1.

علي الجانب الاخر من القلعة الحمراء، لم تمر سوى 48 ساعة فقط حتى أعلن الأهلى التعاقد مع حسين الشحات، لاعب العين الإماراتى، بعد اتصالات مكثفة جرت طوال الفترة الماضية بين محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى والسيد غانم الهاجرى رئيس العين الإماراتى.

وفى محاولة لترميم خط دفاعه، أعلن الأهلى فى السابع من يناير تعاقده مع ياسر إبراهيم مدافع سموحة لمدة 4 مواسم ونصف، فى فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وفى نفس اليوم، أعلن نادى الزمالك تعاقده مع خالد بو طيب مهاجم منتخب المغرب ونادى مالاتيا سبور التركي فى عقد يمتد لثلاث سنوات ونصف.

وفى الثامن من يناير، تم الإعلان عن فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 متفوقة فى تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقى على جنوب أفريقيا، وذلك بعدما سحب الكاف ملف الكاميرون لتنظيم البطولة لتأخرها فى إنجاز المنشآت الرياضية.

كذلك توج النجم المصرى محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقى لعام 2018، وهى المرة الثانية التى يتوج فيها مهاجم نادى ليفربول على هذه الجائزة بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق الغاني ساديو ماني والجابوني إريك اوبامانج مهاجم أرسنال.

وأخيراً يوم 9 يناير، تلقى مشجعى الأهلى صدمة قوية بعد الإعلان عن إصابة محمد محمود الوافد الجديد للقلعة الحمراء بقطع فى الرباط الصليبى وقطع فى غضروف الركبة خلال مباراة سموحة التى أقيمت مساء الثلاثاء وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد.