رئيس التحرير: محمد السعدني

السُلطة
تقارير

الحب رزق والشقط اجتهاد.. 5 مناطق لبيع لحوم الليلة الحمراء (صور)

منذ 1 اسبوع

مصطلح «الشقط»، يتداول كثيرا بين ألسنة الشباب والفتيات بطريقة كوميدية، فبدلاً من المعاكسات التقليدية ومصطلحات الغزل القديمة، أصبحت الآن الطريقة تتلخص فى «الشقط»، ويعني  أن معظم الشباب  يصاحب فتاه بهدف قضاء وقت معها بعمل علاقة بمقابل مادى  أو من غير مثل شقط بنات المدارس. 

 

ومعظم الشوارع فى القاهره اشتهرت بمصطلح الشقط، بمجرد ماتسمع أسم الشارع يتتطرق لذهنك سيره المكان وسمعته. 

من أشهر  تلك الشوارع، شارع الهرم، والذي عرف على مدى تاريخه، بأنه شارع مخصص للسهرات الحمراء، بانتشار الكباريهات والملاهى الليلة، مع تغطية بوسترات الراقصات والمطربين للمداخل الرئيسية لتلك الملاهى.

شارع جامعة الدول لا يختلف كثيرًا عن شارع الهرم، لكن اصطياد «بنات الليل» يكون أسهل ما يمكن داخل شوارع جامعة الدول، وهو ما يتمتع به هذا الشارع من سمعه.

في أحد شوارع القاهرة وتحديدًا في حي الدقي، نواصي شارع مصدق، تجد عند منتصف الليل بعض الفتيات الجميلة، وأخريات غير جميلة لا يتم الاقبال عليهن، إلا إذا كان ليس لديك مال يكفي للدفع للجميلات، تجدهم متراصين بالقرب من بعض، انهن «بائعات هوى».

وفي شوارع بولاق أبو العلا انتشرت فيها بيوت الدعارة، ولكنها لم تأخذ نصيبها من الشهرة، كما هو الحال فى شارع محمد على وكلوت بيك، وهو ما جعل عدد بيوت الدعارة المرخصة فيها تقل شيئا فشىء، حتى إنها لم تعد تجدد ترخيصها مرة أخرى، وانتقال العاملين فيها إلى الشوارع الأكثر شهرة.

شارع عماد الدين جاءت شهرته بوجود الفنانين والفنانات فيه، فهو وسط البلد وكان يعتبر بمثابة كحى وست إند فى لندن أو البوليفار فى باريس.